--> مكونات طبيعية تزيل رائحه الفم - مدونة ندوش
Home الفم والأسنان

مكونات طبيعية تزيل رائحه الفم



يشعر الكثير من الأشخاص من رائحة الفم الكريهة، وخصوصا بعد النوم، وتتعدد الأسباب المكونة لها، فمنها طبيعي لا يشكل خطر، ومنها بسبب أمراض الفم والاسنان المختلفة، وتلوث الرأتين المزمن، والتولوث في الجيوب الأنفية.
فالطبيعية مثلا بسبب جفاف الفم من اللعاب أثناء النوم، ويعمل اللعاب علي تنظيف الفم وفي حال جفافه من اللعاب تتراكم خلايا ميته علي اللسان وتسبب رائحه نتنة، وأيضا بعض أنواع الأدوية والتدخين تسبب هذه الرائحه، والأسباب التي تتعلق بأمراض الفم والأسنان كثيرة، فعند عدم فرك الأسنان تتكدس اللويحات، ونؤدي الي استثارة اللثة والي إلتهاب والي التعفن في اللثة، فتنتج رائحه نتنة. وسنعرض بعض الوصفات التي تساعد علي منع ظهور الرائحه.


القرفة :

تحتوي القرفة علي زيت الألديهدات، وهو يقلل من البكتيريا المتواجده في الفم، ويعالج رائحه الفم الكريهة.

وتستعمل بغلي معلقة كبيرة من القرفة المطحونة، مع كوب ماء، ويضاف أوراق الهيل والغار ثم يصفى ويغسل الفم مرتين باليوم.


زيت شجرة الشاي :

لزيت الشاي خواص في معالجه رائحه الفم، فعن طريق إضافة قطرات من زيت الشاى الي كمية قليلة من معجون الأسنان، وتفريش الأسنان بها يساعد علي معالجه الرائحه الكريهة للفم.


زيت السمسم :

يعتبر زيت السمسم علاج فعال في التخلص من رائحه الفم الكريهة، وهو مناسب لتبيض الأسنان، ويحسن صحه الفم.
ويستعمل بالمضمة اليومية في كل صباح.


خل التفاح :

لخل التفاح دور مهم في التخلص من رائحه الفم الكريهة، ويستعمل بخلط معلقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم يغسل الفم بالخليط.


صودا الخبز وعصير الليمون :

عصير الليمون له خصائص مضادة للبكتيريا، وصودا الخبز تعمل علي موازنه حموضه الفم، لأنه مضاد للحموضة الطبيعية، وتستعمل بخلط معلقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف معلقة صغيرة من عصير الليمون، ثم تدلك الأسنان بالمزيج، وتترك لمده دقيقة، ثم تغسل بالماء، وتكرر مرة اسبوعيا

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

to Top