--> علماء نفس: تأثير النظر في العينين كتأثير المخدر - مدونة ندوش
Home المرأة

علماء نفس: تأثير النظر في العينين كتأثير المخدر

 


وفقًا لعلماء النفس ، فإن "المنظور" له أهمية كبيرة كأساس متين لبناء الثقة وتعزيز الحب والإشارة إلى الحالة النفسية.


يمكن أن يكون للنظر في العينين تأثير دوائي على الإحساس ، مما يؤدي إلى فقدان التركيز على محيطهم. أظهرت دراسة جديدة أن النظر في العين يجعل الشخص يشعر بالبهجة ، تمامًا مثل المخدرات.


لذلك ، تم إجراء تجارب مع العديد من المشاركين المكلفين باختيار شريك في التجربة ، حيث جلسوا جميعًا مقابل بعضهم البعض في غرفة ذات إضاءة خافتة وكان على المشاركين النظر إلى الشخص الآخر في الغرفة. عيون لمدة 10 دقائق.


طلب الباحثون من المشاركين في التجربة التحدث عن انطباعاتهم خلال هذه الدقائق ، مع تقييم وجه الشخص الآخر أيضًا. من المثير للدهشة أن معظمهم كانوا نشيطين في نهاية التجربة.


أظهرت الدراسة أن 75٪ من المشاركين بدوا وكأنهم "سبعة" عندما رأوا صورة "وحش" ​​على الشخص الجالس أمامهم ، بينما كان باقي المشاركين قالوا إن وجه الشخص الجالس أمامهم يفتقر إلى ملامح التأثير.


وأوضح الباحثون هذه الظاهرة من خلال النظر في العيون لفترة طويلة ، يفقد الشخص الإحساس بالواقع المحيط ، ويذكر أن الدراسات السابقة أظهرت ظهور نفس التأثير عند النظر إلى أي شيء ، ولكن هذه الظاهرة كان أقوى في ضوء الشمس. تركيز العين على عين الإنسان.


يؤكد علم النفس أن الاتصال بالعين يلعب دورًا مهمًا في العلاقات الإنسانية. العين هي أساس بناء الثقة بين البشر ، كما أن تجنب النظر في العيون عند التحدث يكشف كذبة للشخص الذي يتجنب المشكلة.


يمكن أن يزيد التواصل وجهاً لوجه من الثقة بالنفس ويكسب إعجاب من حولهم ، بينما يتجنب الخجولون النظر في أعين من يتحدثون معهم كثيرًا.


يشار إلى أن حدقة العين تكشف عن شعور بالسعادة والحب من خلال توسعها اللافت ، بينما تضيق في حالات الغضب والحزن.

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

to Top